The Definitive Guide to تأثير الطاقة البديلة على البيئة

Wiki Article



الطاقة غير المتجددة التي تعتمد على مصادر غير طبيعية، والتي تشكلت تحت تأثير عدة عوامل مع مرور الزمن.

وعلى الرغم من أن الطاقة الحيوية تولد حوالي نفس كمية ثاني أكسيد الكربون كوقود أحفوري تقليدي، فإن النباتات التي تزرع ككتلة حيوية تزيل كمية متساوية من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي مما يحافظ على التأثير البيئي المحايد نسبيًا.

هذا هو التحدّي الأساسي الذي نواجهه اليوم. وتوضِّح تحليلات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أن حكاية تنافسية المصادر المتجددة هي حكاية مختلقة، ففيما توجد تباينات في تكاليف الإنشاء، ليس فقط بين البلدان بل داخل أي بلد منها، إلاّ أن بعضاً من هذه الاختلافات يرجع إلى مسائل هيكلية أو إلى قضايا تتصل تحديداً بمشروع بعينه، وإن كان الكثير من هذه القضايا يمكن التصدّي له من خلال اتباع سياسات أفضل.

الحفاظ على البيئة بتقليل معدلات التلوث الناتجة عن حرق مصادر الوقود الأحفوري وإنتاج غازات ضارة وما تسببه من انتشار لأمراض الجهاز التنفسي.

شراء الطاقة الشمسية التي تم إنشاؤها وتنفيذها من قبل جهات عملها الاستثمار في تزويد الغير بالطاقة الشمسية التجارية خارج الموقع.

كما أنه يقلل من تعرض السكان المحليين للسموم الكيميائية المنبعثة من محطات توليد الطاقة التقليدية.

حيث تعمل هذه الغازات على تشكيل طبقة في الغلاف الجوي تعمل على حبس الحرارة داخل غلاف الكرة الأرضية، والنتيجة هي العديد من التأثيرات الضارة؛ كالعواصف القوية والمتكررة، ارتفاع مستوى سطح البحر والانقراض.[١]

ويعرف هذا باسم “الطاقة الكهرومائية لضخ المياه” حيث يتم تدوير المياه بين الخزانات السفلى والعليا للسيطرة على توليد الكهرباء بين أوقات الطلب المنخفض والذروة.

تعتبر الطاقة الشمسية، هي الطاقة الأم فوق كوكب الأرض حيث تنشأ من أشعتها كل الطاقات على الأرض. ومن الطاقة الشـمسية تكوّن كل ما في الأرض مخزون من فحم ونفط عير ملايين السنين الغابرة. والطاقة اتبع الرابط تسير كل ماكينات وآلية الأرض بتسخين الجو المحيط واليابسة وتولد الرياح وتصريفها، وتدفع دورة تدوير المياه، وتدفيء المحيطات، و تساعد على نمو النباتات وإطعام الحيوانات.

وتقتصر التطبيقات التجارية والعامة لموارد الطاقة هذه على الجغرافيا والمبادئ التوجيهية التنظيمية. وتشمل الاستخدامات العملية الأخرى للطاقة المستمدة من المحيط ما يلي:

رئيس "مجموعة مراقبة الطاقة"، هانس يوزيف، فيل يشاطر كيمفيرت تقييمها السابق، ويتحدث عن ديناميكية متسارعة، تلقى الدفع من عدة جهات، ولاسيما من قطاع الاقتصاد المالي.

اضطرت إلى التصرف: إليانور روزفلت، عالم يسوده الخوف ورؤية دولية لحقوق الإنسان

تعد الأشعة القادمة من الشمس أعظم مصادر الطاقة التي تمد كوكب الأرض والكائنات الحية والنظام البيئي بالطاقة، ولآلاف السنوات استطاع الإنسان أن يجد حاجته بها لوفرتها ولكونها بلا مقابل.

عندما يتم حرق الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء، فإنه يتفاعل مع الأكسجين لتكوين أُكسيد النتروجين؛ وهو أحد الغازات الدفيئة الخطيرة. فالغازات الدفيئة تُنتج الضباب الدخاني والأمطار الحمضية، وتتفاعل كيميائياً لإنتاج غاز الأوزون على مستوى سطح الأرض في طبقة التروبوسفير، وهو غاز ضار وملوث للهواء، وقد يسبب العديد من المشكلات الصحية؛ كالسّعال والتهاب مجرى الهواء وضعف وظائف الرئة وتلف أنسجتها.[٢]

Report this wiki page